حادثة فيحان .. قامت إدارة الطائف، بإحالة المعلم الذي يعمل بإحدى المدارس الثانوية، إلى العمل الإداري، وأبعدته عن ممارسة دوره كمعلم، كما قامت الإدارة أيضا، بإعفاء مدير ذات المدرسة من منصبه، وقامت بتحويله إلى العمل بمدرسة أخرى كوكيل، لتلك المدرسة، وذلك كرد فعل من جانب إدارة الطائف، على حادثة فيحان .

يذكر أن فيحان، كان قد قام بالدخول إلى فصل، في إحدى المدارس الثانوية، وقام بتقديم بعض النصائح التربوية للطلاب، بذلك الفصل، وقد قام فيحان بتصوير مقطع فيديو، وقام ببثه عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما أدى إلى وجود موجة عارمة، من الغضب والسخط، داخل الأوساط التعليمية والتربوية.

استبعاد مدير مدرسة بالطائف ومعلم بسبب حادثة فيحان

حادثة فيحان .. ويرجع ذلك الغضب الشديد، إلى أن فيحان، يعد شخصية غير مؤهلة لتقديم النصائح التربوية، أو أية توجيهات من أي نوع إلى الطلاب، ويأتي هذا في الوقت، الذي شددت فيه إدارة الطائف، على أن دخول شخص من خارج الحقل التعليمي، إلى فصل مدرسي أثناء اليوم الدراسي، وقيامه بتوجيه الحديث والنصائح، إلى الطلاب يعتبر مخالفة لكافة التعليمات والأنظمة، التي تم إبلاغها إلى مديري المدارس، والتي تنص جميعها علي ضرورة، أن يتم منع أي شخص من دخول الفصول الدراسية، أو القيام بالتحدث إلى الطلاب، طالما أن هذا الشخص من خارج، نطاق الهيئة التعليمية .
وبحسب ما تم ذكره، من جانب المصادر المطلعة، فإن المعلم المسئول عن حادثة فيحان، والذي سمح له بالدخول إلى الفصل، والتحدث إلى الطلاب، قد تم استبعاده عن العملية التعليمية، وتم تحويله إلى القيام بعمل إداري، وذلك عقب انتهاء إدارة الطائف، من تحقيقاتها، والتي قامت الإدارة بإجرائها حول حادثة فيحان، فيما قد تم إعفاء مدير ذات المدرسة، التي وقعت بها حادثة فيحان، من منصبه وتحول إلى العمل، كوكيل بمدرسة أخرى.
جدير بالذكر أيضا، أن إدارة الطائف قامت برفع نتائج التحقيقات، التي تمت بمعرفتها حول حادثة فيحان، إلى وزارة التعليم، وفي انتظار أن تقوم وزارة التعليم، باتخاذ ما تراه مناسبا من إجراءات، حيث يعد تحويل المعلم، إلى العمل الإداري، وتحويل المدير إلى وكيل بمدرسة أخرى، إجراء مؤقت، لحين أن يأتي رد من جانب وزارة التعليم، حول ما تراه مناسبا من إجراءات، سوف يتم اتخاذها بشكل نهائي كرد على حادثة فيحان.

إرسال تعليق

 
Top