تحديث الضمان الاجتماعي .. حيث أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بالمملكة العربية السعودية، بأنها قد أودعت المبالغ الخاصة، بالضمان الاجتماعي، لمستفيدي ومستفيدات، برنامج الضمان الاجتماعي، الذي تتيحه الحكومة السعودية، لتقديم المساعدات، لمستحقي الرعاية الاجتماعية، كما ناشدت وزارة العمل المواطنين الدخول على رابط استعلام عن المقطوعة ، من خلال البوابة الاإلكترونية لوزارة العمل، كما ننشر ، الفئات المستبعدين من الضمان الاجتماعي، و موعد صرف الضمان الاجتماعي غدا ، في حين شددت وزارة العمل التنمية أيضا، على ضرورة سرعة تحديث بيانات مشمولي الضمان الاجتماعي ، قبل فبراير القادم 2017، وهو موعد تطبيق برنامج حساب المواطن السعودي ، والذي سيشمل أيضا ضم فئات مستحقي الضمان الاجتماعي ..

موعد صرف الضمان الاجتماعي غدا 2017 sd.mlsd.gov.sa

حيث أعلن الدكتور نايف بن محمد الصبحي، وكيل وزارة العمل والتنمية، عن طرح الوزارة مؤخرا، للمبالغ المستحقة، من برنامج المساعدات المقطوعة، إذ تم إيداع مبلغ مالي وقدر 531.992.718 مليون ريال، وهي المبالغ المخصصة لشهر ربيع الأول الحالي، كما أضاف أيضا من جانبه، بأن العدد المقدر للحالات التي تم تضمينها، ضمن برنامج المساعدات المقطوعة، قد وصل إلى 30.461 حالة، وإقرار موعد صرف رواتب الضمان الاجتماعي .
جدير بالذكر، أن وزارة العمل والتنمية لاجتماعية، قد ناشدت المواطنين السعوديين، المشمولين ضمن نطاق الضمان الاجتماعي، بضرورة تحديث بياناتهم الخاصة، وذلك من خلال الدخول على رابط البوابة الإلكترونية لموقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية .

شروط استحقاق المساعدات المقطوعة في الضمان الاجتماعي 1438

بالإضافة أيضا، إلى أن الوزارة، قد أعلنت شهر نوفمبر الماضي، بأن برنامج الضمان يهدف إلى تقديم المساعدات لكل من يحتاجها، من أبناء مواطني المملكة العربية السعودية، كما يسعى البرنامج أيضا إلى المتابعة المستمرة، لكل جديد لمستفيدي ومستفيدات الضمان، ويمكن قراءة الشروط الواجب توافرها للحصول على المساعدات المقطوعة .
تجدر الإشارة، إلى أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، قد شددت على ضرورة صرف المساعدات المقطوعة، فقط للأسر التي يتم التأكد من احتياجها، وتصرف سنويا وليس شهريا، دون أي التزام بموعد محدد.
من ناحية أخرى، كان الدكتور الصبحي، قد أهاب بالمواطنين أيضا، ضرورة سرعة فتح حساب بنكي، في أقرب وقت ممكن للمستفيد، حتى يعجل بانتقال المخصصات النقدية له، عبر حسابه الشخصي، مما يشير إلى حرص الوزارة وقائميها، على الخدمات التي تقدمها الوزارة للمواطنين، وتحرص على تيسيرها لهم بشتى الطرق.
أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بالمملكة العربية السعودية مؤخرا، عن قيامها بإيداع المبالغ الخاصة، ببرنامج المساعدات المقطوعة، لشهر ربيع الأول من أجل مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي، وناشدت المواطنين، بضرورة الاستعلام ومراجعة بياناتهم عبر البوابة الإلكترونية لموقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

شرح خطوات استعلام عن المقطوعة .. وقف صرف الضمان الاجتماعي 

1- الدخول على رابط موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية .
2-   الإنتقال إلى وكالات الوزارة، ثم تحديد إستعلامات الوكالة في قسم الضمان الإجتماعي.
3- يتم الضغط بعدها على خيار الإستعلام، عن المساعدة المقطوعة.
4- إدخال السجل المدني ومن ثم الضغط بعد ذلك على خيار عرض .
5- يمكن تفادي كل تلك الخطوات، عبر الدخول على الرابط المباشر للاستعلام عن المساعدات المقطوعة .
كما يمكن معرفة خطوات الاستعلام عن المساعدات المقطوعة، عبر بوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تفصيليا، من خلال مشاهدة الفيديو التالي


طالبت اليوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، المواطنين مستفيدي الرعاية والضمان الاجتماعي، بضرورة سرعة الدخول على موقع وزارة العمل الرئيسي، عبر البوابة الإلكترونية للموقع، وضرورة تحديث بياناتهم على الفور، من اجل صرف رواتب ومعاشات شهر ربيع الأول 1438، والاستعلام أيضا عبر الموقع عن المساعدات المقطوعة، لمستحقي الضمان الاجتماعي المقطوعة .
تحديث الأحد 25/12/2016

طريقة التقديم على المساعدات المقطوعة في الضمان ، المستبعدين من الضمان الاجتماعي ، وموعد صرف الضمان الاجتماعي 

نقدم عبر موقعنا ثقفني، متابعة مستمرة لأخبار الضمان الاجتماعي، والمساعدات المقطوعة، التي تسعى لخدمة المواطنين السعوديين، وتقديم المساعدات لذوي الحاجة منهم، ونقدم الطريقة الصحيحة والرسمية، للتقديم على المقطوعة 1438، وهي كالتالي:
بعد أن تم تحديث اللوائح، والنظم الخاصة بالشؤون الاجتماعية، وضم وزارة الشؤون الاجتماعية، بوزارة العمل، حيث أصبحتا وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ومنذ هذه الخطوة الخاصة بالدمج، لم تعد هناك تقديمات، على المساعدات المقطوعة، عن طريق البوابة الإلكترونية للوزارة، وأن التقديم عليها، سوف يكون من خلال، الفروع لخاصة بوكالة الضمان فقط، ببطاقة الضمان، وهوية الأسرة.
تحديث 26/12/2016

الضمان الاجتماعي .. الفئات المشمولة وغير المشمولة بمعاش الضمان الاجتماعي

بدأت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، بتحديث آلياتها عقب ضم، مستفيدي الضمان الاجتماعي ببرنامج حساب المواطن، لكن وضعت بعض الشروط لاستحقاق مساعدات الضمان، إذ وضعت الأولوية، لذوي الاحتياجات من أصحاب الدخول المحدودة، والمطلقات والأرامل، تحديث الضمان الاجتماعي .
شروط الفئات المشمولة بمعاش الضمان الاجتماعي:
أولا: الرجال: وشروط استلام إعانة ضمانية كالتالي:
• لابد أن لا يتعدى دخله شهريا، الحد الذي يعتبر مانعا للصرف.
• إن لم تتوفر لديه، أية سجلات، أو رخص لمحال أو مشاريع تجارية.
• إذا لم تتوفر له، عمالة مهنية.
• أن لا يتعدى عدد العمالة، الغير مهنية عنده، أكثر من ثلاث عمال.
تحديث الثلاثاء 27/12/2016 السادسة صباحا

تحديث الضمان الاجتماعي عبر موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

تحديث الضمان الاجتماعي .. حيث شرعت وزارة العمل والتنمية الأجتماعية، في تحديث بيانات مستفيدي الضمان، للمرحلة الثانية، ألا وهي المرحلة التي تختص، تبحديث بيانات المواطنين، ذات الأعاقة، ضمن البرنامج الخاص بعملية تحديث شامل، لمستفيدي الضمان الأجتماعي 1438هـ ، حيث بدأت فعليا، المرحلة الثانية أمس الاثنين، الموافق 27 ديسمبر 2016، وتستمر مدة ثلاثة أشهر من تاريخ بدء المرحلة.
تحديث الثلاثاء 27/12/2016 السادسة مساءا
رابط تحديث الضمان الاجتماعي بيانات ذوي الاعاقة .. موعد صرف الضمان الاجتماعي غدا
أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، عن بدء تفعيل المرحلة الثانية، من برامج الضمان الاجتماعي، وهي مرحلة تحديث بيانات الضمان، مشمولة لتحديث بيانات ذوي الإعاقة أيضا، حيث أكدت الوزارة، على ضرورة مراجعة فئات ذوي الإعاقة، لبيانتهم ومعلوماتهم، عبر الدخول على بوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لذوي الإعاقة  .
وقد صرح السيد/ نايف بن محمد، وكيل وزارة العمل، بأن الهدف الرئيسي للوزارة، هو شمول كافة فئات الدولة المستحقة، افي برامج الضمان الاجتماعي المتاحة، وبذل جهد كبير ، من أجل ضمان البيانات والمعلومات التي يتم تقديمها، عن الصحية للمعاقين، من أجل تقديم الدعم الملاءم لهم، بحسب مدى الإعاقة، طبقا لما تم تقديمه من تقارير طبية، والتأكيد من أحقية الشخص لهذا الدعم.
ويمكن التعرف على كافة تفاصيل، الضمان الاجتماعي، خطوات تحديث البيانات، شروط الحصول على الضمان، طريقة الاستعلام عن المقطوعة، وكل التفاصيل من خلال العرض التقديمي بالشرح المفصل

تحديث 28/12/2016

تعرف على المستبعدين من الضمان وموعد وقف صرف مساعدات الضمان الاجتماعي 

أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية اليوم، عن استبعاد بعض من المواطنين السعوديين، من قائمة المستفيدين، بمعاشات ورواتب الضمان، حيث أطلقت الوزارة من جانبها، تنبيها واضحا وصريحا، بإيقاف المساعدات المقطوعة، والرعاية الاجتماعية، وذلك بدء من 1/5/1438، لمن لم يقوموا بعد، بتحديث بياناتهم الخاصة، عبر موقع وزارة العمل، حيث قررت مدة أسبوعين آخرين فقط، على الانتهاء من عملية تحديث البيانات، حتى لا يعتبروا من قائمة المستبعدين من الضمان الاجتماعي .
تحديث 29/12/2016

عاجل: وقف صرف مساعدات الضمان الاجتماعي بدء من الجمعة 30/12/2016 لغير المحدثين

أصدرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، قرارا خاصا، مفاده وقف صرف مساعدات الضمان الاجتماعي ، المساعدات المقطوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي بداية، من يوم غد الجمعة الموافق 30 ديسمبر 2016، لمن لم يقوموا بتحديث بياناتهم، عبر الموقع الالكتروني لبوابة وزارة العمل والتنمية، حيث كانت الوزارة من جانبها، قد ناشدت بضرورة قيام مستفيدي الضمان الاجتماعي، بعملية التحديث سالفا.
تحديث الجمعة 30/12/2016

موعد صرف الضمان الاجتماعي غدا لشهر يناير2016 بزيادة 5%

قررت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، تبكير موعد صرف رواتب الضمان الاجتماعي ، هذه المرة، حيث يتم صرف المعاشات شهريا يوم 10 من كل شهر، إلا أنه بمناسبة أعياد الميلاد المجيد، تقرر صرف رواتب ومعاشات الضمان الاجتماعي، في يوم الأول من شهر يناير 2017، بدلا من اليوم العاشر،  وقد صدر هذا القرار، احتفالا بمناسبة عيد الميلاد المجيد، حيث شكل رئيس صندوق التامين الإجتماعي، التابع للقطاع الحكومي، غرفة عمليات خاصة، حتى تعمل بشكل مستمر، من أجل تسريع الأداء، والوقوف أمام أي عقبات، قد تواجه المواطنين، المستفيدين من صرف المعاشات ، وصرفها في الموعد الذي تم إقراره.

بشرى سارة لمستفدي الضمان صرف الضمان الاجتماعي غدا أول يناير 2017

أعلنت وزارة العمل والتنمية، أن غدا الأحد 1/1/2017، اليوم الأول من العام الجديد 2017، هو موعد صرف الضمان الاجتماعي ، لمستفيدي المساعدات المقطوعة، والرعاية الاجتماعية، مع زيادة 5% على المعاشات والرواتب، بمناسبة الاحتفالات بحلول العام الجديد 2017.

النداء الأخير من الضمان الاجتماعي لمستحقي الضمان الاجتماعي

كما وجهت وزراة العمل، النداء الأخير، لفئات مشمولي الضمان الاجتماعي، بسرعة تحديث البيانات، على موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وقبل بدء برنامج حساب المواطن السعودي ، والمقرر أن يبدأ تطبيقه، وعملية التسجيل في حساب المواطن السعودي ، في فبراير القادم 2017 .

إرسال تعليق

 
Top