http://korah2day.blogspot.com/2014/10/brazil-argentin-clasico-world-match-time-date-11-10-2014.html 
اخبار ومعلومات حول كلاسيك العالم بين منتخب الارجنتين والمنتخب البرازيلي 

15:05    البرازيل - أساسي    -- : --    الأرجنتين - أساسي     استاد بكين الدولي (عش الطائر) الصين

المعلق : فهد العتيبي
    القناة الناقلة لمبراة الارجنتني والبرازل بين سبورت ثري beIN SPORTS 3 HD

 موعد مباراة كلاسيكو العالم بين الارجنتين والبرازيل
يوم السبت 11 اكتوبر 2014
توقيت ماتش البرازيل وللارجنتين 
الساعة : 03:05 العصر بتوقيت مكة المكرمة السعودية 
الساعة : 12:05 الظهر بتوقيت غرينتش لندن 



حقائق عن "الكلاسيكو" الدولي بين البرازيل والارجنتين
إذا ما تحدث أحدهم عن " كلاسيكو " في الطريق إلى الساحة العالمية فإنَّ فكر المُتابع الكروي سيذهب بلا شك وبصورةٍ تلقائية لذلك اللقاء الذي يجمع بين ناديي برشلونة و ريال مدريد قطبي الكرة الإسبانية والذي يصفه البعض بأقوى لقاء على المجرَّة .

بيد أنَّ كلاسيكو آخر في الواقع ينتظر مُتابعي كرة القدم وهو كلاسيكو ضمن فئة المنتخبات ينتظره العالم على أحر من الجمر بين منتخبي الأرجنتين والبرازيل والذين سيلتقيا يوم السبت المقبل ( 11 أكتوبر 2014 ) في مباراةٍ ودية ستستضيفها الصين .

ورغم كون اللقاء بين المنتخبين العريقين سيُلعب في إطارٍ ودي إلَّا أنَّ من يعرف المنتخبين سيعرف جيداً أنَّ البرازيل والأرجنتين والصراع التاريخي بين قطبي أمريكا الجنوبية لا يعرف ترجمةً لكلمة " ودِّي " فوق أرض الملعب بل على العكس سيُلعب وكأنَّه نهائي بطولة حاسمة .

وقبيل إنطلاقة تلك المباراة الودية .. يرصد لكم 10 حقائق وأرقام من تاريخ مواجهات قطبي كلاسيكو المنتخبات :

- التقى الفريقين سابقاً في 95 مواجهة مباشرة فازت الأرجنتين في 36 ، البرازيل في 35 وتعادلا في 24 مناسبة .

- 151 هدف سجلها لاعبو الأرجنتين عبر تاريخ مواجهاتهم أمام البرازيل .

- لاعبو البرازيل عبر تاريخ مواجهتهم أمام الأرجنتين تمكنوا من تسجيل 145 هدفاً .

- أكبر انتصار في مباريات الفريقين كان في 1940 في بطولة روكا ( بطولة كانت تُلعب فقط بين التانجو والسامبا من الفترة بين 1914 و 1976 ) وفي تلك المباراة في بيونس آيريس استطاعت الأرجنتين تحقيق فوز عريض بنتيجة 6-1 على حساب البرازيل .

- 8 أهداف كان أكبر مجموع من الأهداف سُجل في مباراة جمعت المنتخبين وكان ذلك في 1945 في ريو دي جانيرو ضمن بطولة روكا أيضاً حيث انتهى اللقاء حينها بفوز البرازيل 6-2 .

- كلا المنتخبين يمتلكان الرصيد ذاته من البطولات الرسمية حيث يظهر تفوق البرازيل في كأس العالم برصيد 5 ألقاب مقابل 2 للأرجنتين فيما يظهر تفوق الأخيرة في الكوبا أمريكا حيث حققت الأرجنتين لقبها في 14 مناسبة مقابل 8 للبرازيل .

- على صعيد الألقاب الثانوية الغير رسمية استطاعت البرازيل حصد 37 لقب عبر تاريخها فيما حققت الأرجنتين 18 لقباً.

- على مستوى الأندية ، التفوق واضح بالنسبة للأرجنتين التي حصدت أنديتها 64 لقب منها 23 في كوبا ليبارتادورس البطولة الأعرق على مستوى الأندية هناك ، فيما كانت أندية البرازيل قد حققت 17 في هذه البطولة و 56 لقب بالمجمل .

- صراع مارادونا بيليه هو جزء لا يتجزأ من صراع الكرة الأرجنتينية البرازيلية ، الأول سجل لمنتخبه 34 هدفاً في 91 مباراة وقادهم للتتويج بكأس العالم في مناسبة وحيدة كانت في 1986 ، فيما الثاني قاد السامبا لتحقيق 3 ألقاب مونديالية وسجل لهم 77 هدف في 92 مباراة .

- حدث من التاريخ : في كأس العالم 1982 ، وقعت الأرجنتين والبرازيل إلى جانب إيطاليا في مجموعة واحدة أطلق عليها مجموعة الموت ، في المباراة الإفتتاحية إيطاليا انتصرت 2-1 على الأرجنتين ، الأخيرة كان يجب أن تنتصر على البرازيل في المباراة الثانية لتبقى في البطولة ورغم الآمال الكثيرة التي عُلقت حينها إلَّا أنَّ البرازيل لم تسمح بهذا أبداً وذلك بدخولها اللقاء بصورة هجومية آتت أؤكلها بتسجيل السامبا لثلاثة أهداف ، الأرجنتين سجلت فقط في آخر دقائق المباراة كهدف شرفي وخاضت معظم دقائق المباراة بلا نجمها الأول مارادونا الذي ضرب جواو باتيسيتا لاعب البرازيل ما استدعى حكم المباراة حينها لطرده .

تابعوا المزيد مشاهدة وتحميل اهداف مباراة البرازيل والارجنتين الودية اليوم السبت يوتيوب - صور متحركة - لقطات - تغطية اخبارية كاملة
  

إرسال تعليق

 
Top